الأخبار

ملخص بأبرز مشاركات الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في «قمة المكتبات الوطنية»

الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ممثلا في رئيس الاتحاد الدكتور حسن السريحي يشارك في «قمة المكتبات الوطنية» ، فبالتزامن مع فعاليات الدورة الأربعين لمعرض الشارقة الدولي للكتاب، تستضيف هيئة الشارقة للكتاب في مقرها بالإمارة، «قمة المكتبات الوطنية» يومي 8 و 9 نوفمبر وبالتعاون مع جمعية المكتبات الامريكية وتعاون قسم المكتبات الوطنية في الافلا والاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات، بمشاركة 50 خبيراً من 20 مكتبة وطنية في أوروبا وأمريكا الشمالية وإفريقيا والشرق الأوسط.

 

 

جائزة أكاديمية نسيج للرواد في المكتبات والمعلومات -- الجائزة الأولى: فرع التميز العلمي -- الجائزة الثانية: فرع التميز المهني

جائزة أكاديمية نسيج للرواد في المكتبات والمعلومات

الجائزة الأولى: فرع التميز العلمي

الجائزة الثانية: فرع التميز المهني

جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ) اعلم ( لأفضل رسالة دكتوراه للعام 2021م. مقدمة من معالي أ.د. علي النملة

يسعد الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ) اعلم ( أن يعلن عن تقديم جائزة لأفضل رسالة علمية للعام 2021 في تخصص المكتبات والمعلومات. و سيتم تقديم الجائزة في المؤتمر القادم للاتحاد.

جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات للمشروع المتميز في المكتبات ومراكز المعلومات وخزائن المخطوطات 2021

يسر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات (اعلم) أن يعلن عن تقديم " جائزة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات للمشروع المتميز في المكتبات ومراكز المعلومات " وهي جائزة موجهة لإبراز وتكريم مشروع نفذته أو تنفذه

المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات

يسر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ان يعلن عن المؤتمر السنوي (الثاني والثلاثون) للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات - اعلم والذي يأتي بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الادارية التابعة لجامعة الدول العربية ، تحت عنوان : 
مستقبل مؤسسات المعلومات العربية في ظل التقنيات الذكية (رؤية استراتيجية 2050) ويقام خلال يومي ١٥ و ١٦ ديسمبر ٢٠٢١ في القاهرة مصر .

مدونة الإفلا تنشر خبرا عن الإصدار الجديد للاتحاد "تعامل المكتبات العربية مع جائحة كورونا: تجارب عربية"


قامت مدونة الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) بإلقاء الضوء بشكل مفصل حول إصدار الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات كتاب الاتحاد الجديد بعنوان:
"تعامل المكتبات العربية مع جائحة كورونا: تجارب عربية"

تعامل المكتبات العربية مع جائحة كورونا : تجارب عربية

صدر هذا الكتاب بمناسبة اليوم العربي للمكتبة في دورته 2021 ليحمع جهود المكتبات والمؤسسات التي تبين واقع تفاعل وتعامل تلك المكتبات وقت الجائحة، وما هي الدروس المستفادة من هذا التفاعل.

الإنتاج الفكرى العربى فى مجال المكتبات والمعلومات_2016 -2020

إن هذا الدليل الببليوجرافي هو الأداة التي يمكن أن يعتمد عليها الباحثون والدارسون

المؤتمر السنوي الثاني والثلاثون للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بعنوان : مستقبل مؤسسات المعلومات العربية في ظل التقنيات الذكية (رؤية استراتيجية 2050)

 

يسر الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ان يعلن عن المؤتمر السنوي (الثاني والثلاثون) للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات - اعلم
والذي يأتي تحت عنوان : 
مستقبل مؤسسات المعلومات العربية في ظل التقنيات الذكية (رؤية استراتيجية 2050)

وفيما يلي الورقة التأطيرية للمؤتمر والتي تشمل محاور واهداف المؤتمر وكيفية التقديم

رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات من كبار المشاركين بمؤتمر الشارقة

 

يشارك الاستاذ الدكتور حسن السريحي رئيس الاتحاد العربي للمكتبات و المعلومات "اعلم في فعاليات مؤتمر الشارقة للعام ٢٠٢١ ،