الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) يثمن دور الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في المنطقة

 

كتب : محمد مهدي أحمد  

 

نشر موقع الاتحاد الدولي لجمعيات ومؤسسات المكتبات (إفلا) مقالا ابرز خلاله الدور الكبير الذي يقوم به الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في المنطقة العربية ، خاصة في ظل الظروف الحالية والتحديات التي تواجه العالم اجمع نتيجة لانتشار فايروس كورونا والازمات الاقتصادية المتلاحقة التي يواجهها العالم.

 

وفي مقابلة للإفلا مع الدكتورة هبة اسماعيل مديرة برنامج الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا حول التكريم العالمي الذي حصلت عليه الشبكة بالحصول على جائزة ضمن جوائز القمة العالمية لمجتمع المعلومات والتي تجمع الحكومات ووكالات الأمم المتحدة والخبراء منذ ما يقرب من 20 عاما. والتي تغطي مجموعة كاملة من القضايا التي تتقاطع التكنولوجيات الرقمية والعالم الاقتصادي والاجتماعي، بهدف تعزيز نتائج أكثر إنصافا واستدامة.

 

أشادت الدكتورة هبه إسامعلي بأن الاتحاد كان النواة الاساسية لفكرة الشبكة وان الاتحاد من خلال الشبك نجح في دعم البرنامج بالتعاون مع جمعيات المكتبات في جميع أنحاء الدول العربية وذلك من خلال تنفيذ 4 شبكات وطنية.

واكدت الدكتورة على ان الاتحاد والشبكة يعملان بشكل وثيق مع جمعيات أخرى من الدول العربية لمواصلة بناء قدرات أمناء المكتبات في جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 

الجدير بالذكر انه منذ ان أعلن الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات عن إنشاء الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين بالشرق الاوسط وشمال إفريقيا، تجاوز عدد أمناء المكتبات المدربين في الشبكات الاربعه عدد 100 متدرب أي مايقارب من 113 من القادة وما زال يتزايد.

 

المزيد من والاطلاع علي اللقاء كاملا من هنا