جمعية المكتبات الفلسطينية والاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات يخرجان دورة في ادارة التغيير

كتب : محمد مهدي أحمد  

تحت رعاية كريمة من رئيس بلدية البيرة أ. عزام اسماعيل قرعان خرجت جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية 31 مكتبي ومكتبية من كافة محافظات الوطن بالدورة التدريبية الدولية " ادارة التغيير في المكتبات " و ذلك بالتعاون والتنسيق مع الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات من خلال مشروع الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين بالشرق الاوسط وشمال افريقيا.

رئيس بلدية البيرة أ. عزام اسماعيل قرعان رحب بالحضور في دار بلدية البيرة مثمنا دور جمعية المكتبات والاتحاد العربي في تأهيل المكتبيين في فلسطين , موضحا ان دار البلدية دائما على استعداد لاحتضان الانشطة الثقافية المختلفة ومن ضمنها انشطة جمعية المكتبات

بدورة شكر رئيس جمعية المكتبات الفلسطينية أ. ضرار طوقان بلدية البيرة على استضافتها الدائمة لهذه الدورات , كما شكر الاتحاد العربي للمكتبات ممثلا بالأستاذ الدكتور حسن السريحي على هذا التعاون مطالبا مزيدا من الفعاليات والدورات التي تخص مجتمع المكتبات في فلسطين , كما تحدث عن مسيرة الجمعية بعد مرور عام على تولي الهيئة الادارية واعدا المكتبيين بمزيد من الانشطة بالفترة القادمة.

رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الاستاذ الدكتور حسن السريحي وفي كلمته قدم التهاني للخريجين مطالبا المزيد لتطوير مكتباتهم كون المكتبات تواجه الكثير من الصعاب في عصر التقنية وهناك كثير من المتغيرات التي تؤثر في المكتبات , موضحا ان هذا التطوير يبدأ من النفس ومن ثم نقل هذه الثقافة للمجتمعات للنهوض بمكتباتنا , وفي نهاية كلمته قدم الدكتور شكره للأستاذ احمد مراعبة منسق الشبكة الدولية في فلسطين على جهوده في الاعداد والتنسيق لهذه الدورة كما شكر رئيس بلدية البيرة لرعايته الكريمة و لرئيس جمعية المكتبات والمعلومات الفلسطينية على جهود الجمعية في تأهيل المكتبيين.

بدوره قدم منسق الشبكة في فلسطين أ. احمد مراعبة شكره لإدارة الشبكة الدولية ممثلة بمدير الشبكة الدكتورة هبة اسماعيل و رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الاستاذ الدكتور حسن السريحي و للدكتور عماد صالح وللزملاء المستشارين  لإتاحة الفرصة للمكتبيين الفلسطينيين لاكتساب الخبرة والمهارة من خلال ما يتلقونه من تعليم عبر منصة الشبكة التعليمية .

وقد شكر الاستاذ عمر مصطفى في كلمة الخريجين الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات و جمعية المكتبات الفلسطينية و منسق الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا في فلسطين الاستاذ احمد مراعبة على هذه الدورة القيمة والتي اضافت للخريجين الشيء الجديد والخبرة العملية التي بالتالي ستنعكس على مكتباتهم , مطالبا مزيدا من الدورات التأهيلية .

وفي نهاية الحفل تم تكريم رئيس بلدية البيرة أ. عزام اسماعيل درع شكر وتقدير لدعمهم ورعايتهم الكريمة , كما تم تقديم تكريم لمنسق الشبكة الدولية لقادة المكتبات بالشرق الاوسط وشمال افريقيا في فلسطين أ. احمد مراعبة لجهوده في التنسيق والتخطيط للدورة , وتم توزيع الشهادات على الخريجين .

الاطلاع علي الصور من هنا