الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات : يستعرض انجازاته للعام ٢٠٢٠ ويرد على كافة الاستفسارات التي تشغل بال الجمهور

كتب : محمد مهدي أحمد  

قام الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات اعلم ممثلا في رئيس الاتحاد ونائب رئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات الدكتور عماد عيسى ، حيث تم خلال اللقاء شرح النظام الأساسي للاتحاد واجراءاته.
حيث عرض الدكتور عماد عيسي كافة مهام اللجنة التأسيسية فى اتخاذ إجراءات انضمام الاعضاء والجمعيات والأنشطة المتعلقة بمجال المكتبات والمعلومات والوثائق والارشيف وقانون عضوية الاتحاد، والسير فى إجراءات الدعوة لانعقاد الجمعيات العامة للاتحاد لانتخابات مجالس الإدارة له .

وأضاف د. عماد أن اللجنة التأسيسية ستقوم بتحصيل مقابل الانضمام لعضوية الاتحاد والنظر في المصادقة على حساب الإيرادات والمصروفات وتقرير مراقب الحسابات عن هذه الفترة، واتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لتفعيل نشاط الاتحاد وبدء مزاولته لنشاطه.

كما تم عرض حوصلة أعمال وأنشطة الاتحاد خلال عام كامل بعد تولي المكتب التنفيذي الجديد للاتحاد وفي ظل ازمه كورونا التي مرت بها كافة الدول العربية والعالمية، ولقد رصد الاتحاد خلال التقرير السنوي كافة الاعمال التي تمت خلال العام وحجم الانشطة والفعاليات والتفاعل الكبير معها من قبل الاعضاء والمتخصصين .

كما أشير خلال اللقاء لابرز النتائج التي تحققت خلال العام والتي من اهمها الانتهاء من النسخة الاولي من الاستراتيجية العامة للاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات التي تم تشكيل فريق من الخبراء لعرضها عليهم وسيعقد اجتماعا لاحقا بين الخبراء لتدارسها ، كما سيعمل الاتحاد العربي علي وضع نموذج مالي للاتحاد وتم اصدار نسخة اولية للنموذج ولكنها لاتزال تحت المراجعة والتنقيح ، أعلن الاتحاد عن مضاعةف الرصيد الخاص بالاتحاد الي ٢٤٦٢٨ دولارا حتي الان . 

وفي اخر اللقاء تم فتح الباب امام جميع الاستفسارات والانشغالات الخاصة بجمهور الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات وتم مناقشتها والرد عليها جميعا وتوضيح كافة الامور التي لم تكن واضحة ، وانتهى اللقاء بشكر الجمهور والمتابعين لرئيس الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات ونائبه على المجهودات المقدمة والشفافيه التامة وايضاح الصورة والحرص علي مصلحة المتخصصين والاتحاد .

لمتابعة اللقاء من هنا 



لتحميل الملف الخاص بانجازات الاتحاد والفعاليات التي قام بها من هنا