اكتساح اخبار انشطة الاتحاد ضمن نشرة "همرة وصل" اليومية عن معرض الشارقة الدولي للكتاب 2017

كتب : محمد مهدي أحمد

سادت أنشطة الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات اعلم مجمل الاخبار التي نشرتها مجلة "همزة وصل" اليومية في عددها العاشر والتي تصدر عن معرض الشارقة الدولي للكتاب للعام 2017 .

حيث شارك الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بمجموعة من الأنشطة على هامش المؤتمر ، ولعل من ابرزها مشاركة رئيس الاتحاد الدكتور خالد الحلبي في جلسة مؤتمر ALA تحت عنوان "المكتبات في منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تتحرك للامام .. مالذي يجب علينا القيام به ؟" ، وابرزت المجلة اهم ماورد في مشاركة رئيس الاتحاد من معلومات.


هذا إضافة الى مشاركة كوكبة من اعضاء الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات في إلقاء مجموعة من المحاضرات ضمن فعليات اليوم الثاني من مؤتمر ALA المقام يومي 7 وحتى 9 نوفمبر 2017 بمركز إكسبو الشارقة بالامارات العربية المتحدة ، ولعل من ابرز الأسماء التي شاركت بفعالية الدكتور عماد عيسي والاستاذه هبة إسماعيل .


كما شلمت أيضا مشاركة الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين في الشرق الاوسط وشمال افريقيا بتقديم عرض بوستر خلال فعاليات المؤتمر، تلك الشبكة التي تعتبر احدى البرامج التي يدعمها الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالشراكة مع مؤسسة بيل وميلندا جيتس .


الجدير بالذكر ان الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات يحرص دائما على المشاركة الفعالة في كافة الانشطة والمؤتمرات العالمية الكبيرة بتخصص المكتبات والمعلومات والوثائق والارشيف، وذلك بهدف تطوير التخصص وتعزيز التعرف على الدور العربي للمتخصصين في المجال والتي من اخرها مؤتمر ALA والتي اختتمت فعالياته بالتأكيد على دورالمكتبة الاجتماعي.