شركاء مشروع الشبكة الدولية لقادة المكتبات

الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين
الشرق الأوسط وشمال افريقيا
(2015 – 2017)


أكاديمية نسيج: مبادرة غير هادفة للربح تسعى لتطوير وتدريب الكفاءات العاملة في قطاع المعرفة والمكتبات في العالم العربي، من خلال تقديم ورعاية مجموعة من الدورات وورش العمل وبرامج التعليم المستمر بالتعاون مع جهات محلية وإقليمية وعالمية، وقد أعلنتها نسيج الشركة الرائدة إقليمياً في تقديم حلول وخدمات المعرفة والتي تعمل منذ أكثر من 25 عاماً في خدمة المؤسسات التعليمية، والمراكز الثقافية والمعلوماتية، مزودةً إياهم بمجموعة متطورة ومتكاملة من أحدث الحلول والخدمات التي تمكنهم من إدارة ونشر المعلومات والمعرفة.


الزاد للأرشفة الإلكترونية: مؤسسة تضم مجموعة من ذوي الخبرة المهنية في مجال المكتبات وعلم المعلومات. وتهدف إلى اقامة شراكات استراتيجية مع مؤسسات أخرى، ومساعدة الباحثين على اكتساب المعرفة.


جمعية المكتبات المصرية: هي منظمة غير ربحية أنشئت في عام 1944، مقرها الرئيسى بالقاهرة، تسعى الى تطوير وتنمية المهنيين.


جمعية المكتبات والمعلومات الأردنية: هي جمعية مهنية تطوعية غير ربحية تأسست عام 1963، ومقرها الرئيسى في عمان، عاصمة المملكة الأردنية الهاشمية.


جمعية المكتبات اللبنانية: تأسست عام 1960 فى بيروت وتسعى الجمعية لتطوير التواصل الفعال والهادف بين أعضائها.


الجمعية السودانية للمكتبات والمعلومات: أنشئت في عام 1997. وتعمل الجمعية على تطوير المستوى المهني للمتخصصين لمواكبة التطورات الراهنة.


الجامعة الوطنية لجمعيات جمعية أحباء الكتاب والمكتبة: تأسست في عام 2007. وتشتمل اتحاد وطني لأكثر من 34 جمعية فى جميع أنحاء تونس.


جمعية مصر للثقافة وتنمية المجتمع: تأسست كمنظمة غير حكومية في عام 1978 بهدف تشييد المكتبات كمنارة ثقافية بالقاهرة الكبرى.


السبيل - أصدقاء المكتبات العامة: هي جمعية غير حكومية تأسست في عام 1997 لإقامة وتعزيز المكتبات العامة في لبنان.