انشطة مشروع الشبكة الدولية لقادة المكتبات

الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين
الشرق الأوسط وشمال افريقيا
(2015 – 2017)

الزيارات الميدانية
تعقد الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين – الشرق الأوسط وشمال أفريقيا INELI-MENA لقاءين لمدة 6 أيام؛ الأول فى ألمانيا والثاني بمصر. حيث يتاح للمشاركين فرصة الالتقاء والعمل معا في مشروعات جماعية وتحديد القضايا والتحديات التي تواجه المكتبات العامة في المنطقة العربية، والتعرف على كيفية عمل المكتبات العامة في الدول المتقدمة والخدمات التى تقدمها لمستفيديها، ومناقشة إمكانية تطبيق المعايير العربية الموحدة في المكتبات العامة. وسيتم تخصيص يومين كاملين لزيارات المكتبات في مدينة هامبورغ بألمانيا ومدينة آرهوس بالدنمارك.

الأنشطة التعليمية الالكترونية 
سوف تتاح الوحدات التعليمية من خلال نظام التعلم الإلكتروني مفتوح المصدر Moodle بموقع الشبكة الدولية لقادة المكتبات المبدعين الناشئين (الشرق الأوسط وشمال افريقيا) على الويب.
وسيتم عقد عدد اثنين إلى ثلاثة إجتماعات عبر الإنترنت باستخدام خدمة الويبينار لمتابعة إنجاز المشاركين للمشروعات بالشكل المطلوب.

المشروعات الجماعية 
سيتم تشكيل فرق ومجموعات عمل من المشاركين وتحت إشراف المستشارين (متخصصين من الجمعيات المهنية المشاركة) وذلك لابتكار خدمات أو برامج جديدة لتنفيذها بمكتباتهم العامة، وسوف يتم تخصيص مساحة عمل لكل مجموعة على بيئة التعلم الإلكترونية Moodle للتواصل مع بعضهم البعض من أجل العمل فى مشروعاتهم، بالإضافة الى العمل بها خلال اللقاءات المنعقدة بكل من ألمانيا، ومصر. سيطلب من جميع فرق العمل تقديم عرض تقديمي بمشروعاتهم وتقاريرهم النهائية.