الندوات السابقة

ندوة تقنيات المكتبات الرقمية

استمرارا لأنشطة الاتحاد وتواصلها نظم الاتحاد العربي للمكتبات والمعلومات بالتعاون مع المعهد العالي للتوثيق بجامعة منوبة بتونس ندوة علمية حول موضوع "تقنيات المكتبات الرقمية"؛ للتعريف بالأساليب والإجراءات الفنية المتبعة في بناء وإدارة المكتبات الرقمية.

الندوة العربية السابعة

عنوانها: " النشر والضبط البيبليوغرافي للإنتاج الفكري العربي ". مكان انعقادها وتاريخها: مدينة عمان بالمملكة الاردنية الهاشمية في شهر نوفمـــبر سنة 1996.

الندوة العربية السادسة

عنوانها: " المكتبات الوطنية والعامة ودورها في إرساء النظم العربية للمعلومات".مكان انعقادها وتاريخها: مدينة تونس  بالجمهورية التونسية، في شهر أكتوبر سنة 1995.

الندوة العربية الخامسة

عنوانها: " وضعية دراسات المكتبات والمعلومات في الوطن العربي: التوجهات المستقبلية". مكانها وتاريخ انعقادها: مدينة تونس بالجمهورية التونسية، في شهر أكتوبر سنة 1994.

الندوة العربية الرابعة

عنوانها: " المكتبات الجامعية دعامة للبحث العلمي والعمل التربوي في الوطن العربي". مكان انعقادها وتاريخها: - مدينة تونس  بالجمهورية التونسية في شهر ديسمـــبر سنة 1993.

الندوة العربية الثالثة

عنوانها: " المعلومات في خدمة التنمية بالبلاد العربية " مكان انعقادها وتاريخها:- مدينة تونس بالجمهورية التونسية، في شهر أكتوبر سنة 1991.

الندوة العربية الثانية

عنوانها: تقنيات المعلومات والاتصالات  في الوطن العربي: تحديات المستقبل.مكان انعقادها وتاريخها: مدينة تونس  بالجمهورية التونسية في شهر جانفي سنة 1989.

الندوة العربية الأولى

عنوانها:  التكشيف والتصنيف بمراكز المعلومات العربية.مكان انعقادها وتاريخها:- مدينة زغوان بالجمهورية التونسية، في شهر فيفـــري سنة  1988.